إعلان

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للتراث

10:07 م الأربعاء 18 أبريل 2018

اليوم العالمي للتراث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

انطلقت مساء الأربعاء، فعاليات الاحتفال بيوم التراث العالمي، في شارع الشريفين بوسط القاهرة، بحضور محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، فيما غابت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم لسفرها إلى ألمانيا.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من الفنانين والمثقفين بينهم المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور سميح شعلان أستاذ الفنون الشعبية.

وتعد هذه الاحتفالات هي الأضخم في تاريخ وزارة الثقافة، حيث تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تصل لـ40 فعالية متنوعة، على مدار أسبوع كامل.

ومن أهم الفعاليات التي ستقام، اليوم هو تحويل شارع الشريفين إلى شارع الفن، بعد أن تم تجهيز الشارع لاستقبال الفنانين والجمهور، وتم تغيير أرضية الشارع واستبدالها بطبقة من الحجر بدلا من الأسفلت، كما تم تغيير ألوان الحوائط وتوحيد لونها باللون السائد في منطقة وسط البلد، وكذلك تم زراعة أحواض لنباتات الزينة حول أعمدة الانارة، لخلق بيئة خصبة للإبداع في شارع حيوي من شوارع وسط البلد.

وشكلت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم لجنة لتنظيم احتفال اليوم العالمي للتراث، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومحافظة القاهرة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة الكتاب، وأكاديمية الفنون، وصندوق التنمية الثقافية، وقطاع الفنون التشكيلية، والمتاحف.

فيديو قد يعجبك: