إعلان

​"الجيوشي" يعلق على واقعة الخريطة المسيئة: "حفظت حق مصر خلاص"

05:58 م الأربعاء 18 أبريل 2018

الدكتور أحمد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على أزمة الخريطة المسيئة لمصر التي تم عرضها خلال المنتدى الإفريقي للتشغيل والشباب المنعقد بتونس، قائلًا: "محاضر يعمل في أحد جامعات جنوب أفريقيا هو من عرض تلك الخريطة، ولكن لا علاقة لدولة جنوب أفريقيا أو تونس بهذا الأمر".

وقال الجيوشي، في تصريح لمصراوي-، أنه لا يريد إعطاء الأمر صبغة سياسية، لأن الموضوع لا يتعلق بأي دولة، قائلًا: "مش عايز أحول الموضوع لسياسة بين مصر وجنوب إفريقيا، أنا حفظت حق مصر خلاص".

ورفض نائب وزير التعليم، عرض "فيديو" للواقعة، قائلاً إن "الأمر لم يستغرق بضع ثوان خلال المؤتمر ولم يكن لينتبه إليه لولا توفيق الله، وطالبت بحذف الصورة فورًا وتضمين ماحدث في مضبطة المؤتمر، وهو ما تم الاستجابة له".

كان الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اعترض على ما جرى عرضه أثناء الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي لمهارات الشباب الأفريقي في تونس، اليوم الأربعاء، بعد عرض خريطة للقارة الأفريقية مدون على موقع مصر -بالخريطة- "ستعلن إسرائيل في عام 2020".

وطالب الجيوشي بحذف الخريطة، مهددًا بالانسحاب من المؤتمر؛ اعتراضًا على عرض هذه الخريطة، وأيد الحضور وجهة النظر المصرية، مؤكدين أنها تسيء لمصر.

فيديو قد يعجبك: