إعلان

فتحي سرور يرد على منتقدي دفاعه عن أحد الطاعنين بقضية "أبوتريكة"

12:27 م الأربعاء 18 أبريل 2018

الدكتور فتحي سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمود رمزي:
انتقد الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، هجوم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لترافعه عن أحد الطاعنين على قرار إدراجه بقوائم الارهاب، والمتهم فيها 1536 آخر,ن، بينهم محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي السابق.
وقال "سرور"، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء: "أقول لمن ينتقدوني لممارستي مهمنتي، وأداء واجبي كمحامٍ ( اتنيلوا)، فأنا لا أدافع عن أشخاص، وإنما عن القانون بالدرجة الأولى، "واللي زعلان يضرب دماغه في الحيطة".
وأضاف: "بلاش قرف ومزايدات فارغة، وكفاية شغل جهل على الفاضي، نحن فى دولة القانون، والمحامي مهمته التصدي للدفاع عن القانون وتطبيقه، أكثر من الدفاع عن أشخاص".
وتابع: "من ينتقدني في دفاعي عن متهم، هو جاهل، والنيابة العامة نفسها طالبت بإلغاء إدراج الأسماء الواردة في القضية من قوائم الارهاب لأنه مخالف للقانون، ولم يمر وفقا للإجراءات الصحيحة، فضلا عن عدم إجراء أي تحقيقات مع المتهمين قبل اتخاذ قرارات الإدراج، وبالتالي القرار بلا سند قانوني".
وقال: "مرافعتي اليوم، تعني أنني والنيابة العامة نتحدث لغة واحدة في هذه القضية، خاصة وأن الدكتورة آمال عثمان، ترافعت معي في نفس القضية".
وأوضح سرور، أنه يدافع عن 3 "ستات البيوت"، في قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب، متسائلًا: "هل يمكن لمحامٍ التردد في الدفاع عن سيدات في قضية كهذه؟!"
كان الدكتور فتحي سرور، ترافع عن أحد الطاعنين على قرار إدراجه بقوائم الإرهاب، صباح اليوم، ضمن 1536 آخرين، بينهم لاعب المنتخب والنادي الأهلي السابق، محمد أبوتريكة، قائلاً: "جئنا دفاعا عن القانون، وليس دفاعا عن أشخاص".
وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، في وقت سابق، بقبول طعون المتهمين وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبوتريكة وباقي المتهمين الطاعنين.

فيديو قد يعجبك: