إعلان

بالصور.. تحويل "الشريفين" إلى "شارع الفن"

10:21 ص الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:
تنطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتراث، الذي تنظمه وزارة الثقافة، ويضم مجموعة 40 فعالية متنوعة، على مدار أسبوع كامل.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، فإن من أهم الفعاليات التي ستقام، اليوم، تحويل شارع الشريفين إلى شارع الفن، بحيث يمارس الكثير من الفنانين التشكيليين والعازفين وغيرهم من أصحاب المواهب، تقديم عروضهم في الشارع، على غرار ما يحدث في دول العالم المتقدمة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي جرى تجهيز الشارع لاستقبال الفنانين والجمهور، بتغيير أرضية الشارع واستبدالها بطبقة من الحجر بدلا من الأسفلت، بجانب تغيير ألوان الحوائط وتوحيد لونها باللون السائد في منطقة وسط البلد، وزراعة أحواض لنباتات الزينة حول أعمدة الإنارة؛ لخلق بيئة خصبة للإبداع في شارع حيوي من شوارع وسط البلد.

وشكلت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، لجنة لتنظيم تلك الفعاليات برئاسة المهندس محمد أبوسعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ومحافظة القاهرة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة الكتاب، وأكاديمية الفنون، وصندوق التنمية الثقافية، وقطاع الفنون التشكيلية، والمتاحف.

فيديو قد يعجبك: