إعلان

بعد 3 أيام من إطلاق حملتها.. "القاهرة" تفشل في إخلاء العتبة والموسكي من الباعة

07:35 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ثلاثة أيام مروا على الحملة المكبرة التي بدأتها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية الأمن، لإزالة إشغالات الباعة الجائلين في ميدان العتبة وحي الموسكي بوسط القاهرة، لكن دون نتيجة حتى الآن، ليبدو المشهد وكأن الحملة فشلت.

وعاد الزحام الشديد في اليوم الثالث للحملة، كما كان عليه من قبل، وانتشرت عربات الباعة الجائلين على كل الأرصفة وفي مختلف الشوارع، بداية من مخارج محطة مترو الأنفاق.

وخلال الأيام الماضية كانت الحملة تنجح في إزالة تجمعات الباعة الجائلين في ميدان العتبة، بعد مصادرة عدد من العربات، ما دفع البعض الآخر إلى ترك الميدان والتواري في الشوارع الجانبية، منتظرين مغادرة قوات الأمن.

وفي الوقت الذي تنشغل فيه الحملة بإزالة العربات الخشبية التابعة للباعة الجائلين من محيط ميدان العتبة، يستغل البعض الآخر الفرصة لإعادة نصب بضاعتهم في شوارع جانبية وتحديدا الزقاق الصغير الذي يستقبل الصاعدين من مترو الأنفاق.

ظل الوضع في الموسكي مختلفا منذ اليوم الأول، فلم تستطع الحملة الدخول إلى الشوارع المكتظة بالباعة، وفي كل يوم بعد أن تغادر قوات الحملة محيط ميدان العتبة، يعود المشهد كما كان عليه من قبل، فسرعان ما ينتشر الباعة مرة أخرى.

في ذات السياق، أكد اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية والغربية، أن الحملة التي تتم في حي الموسكي والعتبة من أجل رفع الإشغالات، تستهدف بشكل رئيسي إخلاء الشوارع العامة والميادين الرئيسية من الباعة الجائلين.​

وأضاف أيمن، في تصريحات صحفية، أنه توجد أماكن بديلة للباعة الجائلين في مناطق الترجمان وأحمد حلمي سيتم إدراجهم فيها خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أن هناك متابعة دائمة من رئاسة حي الموسكي والعتبة وشرطة المرافق من أجل القضاء على وجود تلك الظاهرة.

وتابع نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة لن تسمح بعودة الباعة الجائلين إليها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: