إعلان

قصة نجاح الـ5 سنوات.. "أليكس إيجلز" من الإسكندرية للعالمية

03:01 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

"5 سنوات" قطعها فريق "اليكس إيجلز"، من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، للوصول إلى مسابقة نماذج الطائرات العالمية Regular Class التي تقام في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية؛ ليحلق بأفضل تصميم وتقرير تقني لنموذج طائرة تعمل بالتحكم عن بعد بمواصفات خاصة فوق المركز الأول والميدالية الذهبية للمسابقة.

أشرف على الفريق الذي يضم طلاب الفرقة الأخيرة وما قبلها من قسم الهندسة الميكانيكية، الدكتور محسن محمد عثمان، أستاذ بكلية الهندسة، والذي قال لمصراوي، "بذلت الدفعات المتلاحقة بفريق "أليكس إيجلز"، طوال السنوات الماضية مجهودًا كبيرًا في أبحاث تصميم الطائرات، وواجهوا العديد من التحديات، كان منها مادية، وضيق الوقت، كما أن المواد التي كانوا يحتاجون إليها لإجراء تجاربهم لم تكن متوفرة بشكل كبير في السوق المصري".

وفى أبريل هذا العام، فاز "أليكس إيجلز" بالمركز الأول على أكثر من 75 فريقًا من جامعات مختلفة حول العالم شاركوا في المسابقة التي تنظمها SAE في ولاية كاليفورنيا.

لم تكن مشاركة "أليكس إيجلز" في مسابقة "الطائرات العالمية" هذا العام، هي مشاركته الأولى، وأوضح المشرف على الفريق: "في 2013 كنا الفريق العربي الوحيد الذي شارك في تلك المسابقة، وحصل الفريق على المركز الـ 26 على مستوى 75 فريقًا آخر شاركوا من دول أجنبية مختلفة.

"مش قادر أوصف سعادتي بمشاركتنا في مسابقة SAE AERO-DESIGN West في كاليفورنيا" كانت كلمات التي عبر بها الطالب النوبي محمد عبادي، أحد المشاركين من الفريق الممثل لمصر في المسابقة، عن سعادته لوصول الفريق إلى المركز الأول، مضيفًا لمصراوي، "منذ علمنا بقبولنا في الترشيحات النهائية للمشاركة في المسابقة ونحن ننتظر تلك اللحظة، اعتقدنا أحيانا أنها بعيدة ولكن كنا ندعو ليلا نهارا لكي نصل إليها، وبعد جهد كبير للفريق حصلنا على ذهبية المسابقة".

وقبل أربعة أيام من المسابقة، لعبت جامعة الإسكندرية دورًا مهمًا في تسهيل حصول الطلاب على موافقات السفر، في أسرع وقت ممكن، يتوج الفريق بالمركز الأول ويعود ممثلا مصر بالميدالية الذهبية لأفضل تصميم وتقرير تقني لنموذج طائرة تعمل بالتحكم عن بعد بمواصفات خاصة.

فيديو قد يعجبك: