إعلان

مصدر بالتموين: إصدار 58 ألف بطاقة للفئات الأولى بالرعاية منذ يناير

02:44 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

صرح مصدر مسؤول بوزراة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة أصدرت منذ الأول من يناير الماضي حتى الآن 58 ألف بطاقة تموين ذكية - بواقع 4 أفراد لكل بطاقة.

وأضاف المصدر- الذي رفض ذكر اسمه - في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن جميع البطاقات المُشار إليها صدرت للفئات الأولى بالرعاية، والمحددة من قبل وزير التموين، في نص قراره رقم (178) لسنة (2017).

ونص القرار رقم (178) لسنة (2017)، على إصدار بطاقات لـ 22 فئة باعتبارهم يمثلون الفئات الأولى بالرعاية، فيما اشترط اقتصار البطاقة الجديدة على أربعة أفراد، وعدم إضافة أي أفراد أخرى للبطاقات بعد الاستخراج، وفق المادة الثالثة.

وتضمنت الفئات المستحقة، وفقًا لنص القرار: "المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك والمطلقات والمرآة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون".

كما تضمنت: "المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً، أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهرياً، العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل".​

فيديو قد يعجبك: