إعلان

تعرف على آلية الامتحانات الجديدة بالمرحلة الثانوية

01:38 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تجري وزارة التربية والتعليم بدءًا من سبتمبر المقبل، تعديلًا على نظام التقييم "الامتحانات" بالمرحلة الثانوية، من الصف الأو ل الثانوي.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فإنه سيجري إلغاء الامتحان القومي الموحد على مستوى الجمهورية، وتطبيق امتحان ربع سنوي على مدار السنوات الثلاثة، بإجمالي 12 امتحانًا يؤديها الطلاب.

وأوضح أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، احتساب مجموع الطالب النهائي بحساب متوسط أفضل 6 درجات حصل عليها بالامتحانات في كل مادة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام المقبل، سيكون لهم استثناء بحساب متوسط المجموع بناءً على أفضل 4 امتحانات فقط.

وقال شوقي إن مجموع المرحلة الثانوية سيظل كما هو الآن 410 درجات، وسيجري تنظيم الامتحانات على مستوى كل مدرسة، وتختلف الامتحانات من حيث الاسئلة وتوقيت عقدها، وتتفق من حيث درجة الصعوبة وتغطيتها المنهج كاملًا.

وتابع الوزير، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات من خلال "التابلت" المسلم لهم، ويسمح لهم باصطحاب الكتب المدرسية، أو البحث في مصادر المعلومات الموجودة على "التابلت" خلال الامتحان، مؤكدًا أن الإجابة عن الأسئلة تحتاج لتمكن الطالب من المادة العلمية من حيث الفهم وليس الحفظ فقط.

ولفت الوزير إلى إعداد بنك أسئلة تشرف عليه جهة سيادية، وترسل الأسئلة مباشرة لأجهزة الطلاب دون وسيط.

وعن تصحيح الأسئلة قال شوقي، إنه سيجري إرسالها للمعلمين من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم لتصحيحها، دون الكشف عن هوية الطلاب، ودون أن يكون للمعلم علاقة بتصحيح أسئلة طلاب فصله، مؤكدًا عدم إلغاء مكافأة الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: