إعلان

السفير الصيني بالقاهرة: نهتم بمشروعات مصر في قناة السويس

11:29 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال "سونج إيجوه" سفير الصين بالقاهرة، إن مصر دولة مهمة، ومحورية ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط بل للقارة الأفريقية، ونهتم بمشروعاتها في قناة السويس وغيرها، ولذا كان اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى الصيني - الأفريقي في دورته الحالية، تحت شعارات "المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات".

وأشار "إيجوه" إلى أن مصر تتمتع بموقع جغرافي مميز يُمكّنها من إقامة قصص نجاحات في المناطق الاقتصادية الجديدة التي تُنشئها الدولة المصرية، خاصة تلك المُقامة في محور تنمية قناة السويس.

ولفت السفير الصيني إلى رسوخ وقوة العلاقات الصينية – المصرية منذ سنوات، موضحًا أن البلدين عززا التعاون العملي في العديد من المبادرات.

ويُعقد المنتدى في مدينة الإسماعيلية، بفندق هليوبوليس في الفترة من 17 إلى 18 أبريل الجاري، بحضور وزراء وسفراء وممثلي مؤسسات حكومية ومنظمات دولية من الصين وإفريقيا، تحت رعاية سفارة الصين الشعبية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش.

ويتناول المنتدى نجاحات المناطق الاقتصادية والتجارية الصينية في الدول الأفريقية وسُبل ربط الخبرات بين دول القارة السمراء والصين في هذا المجال.

ويُشارك في المنتدى وفودٌ أجنبية من 6 دول أفريقية، والوفد الاستشاري التابع للمجموعة الاستشارية الأجنبية لوزارة الخارجية الصينية، وممثلي المناطق الاقتصادية، ومسؤولي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمناقشة الخبرات بين هذه الدول وتوطيد مجالات التعاون في المناطق الاقتصادية خاصة تلك المناطق المقامة من الجانب الصيني كأحد أهم الدول التي لها نجاحات في إقامة المناطق الاقتصادية في الدول الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان