إعلان

وزير الزراعة يبحث تطوير بحوث الثروة السمكية مع وفد أفريقي

10:56 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الصوالحي، مدير المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية، والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة لبعثة المكتب الإفريقي للثروة الحيوانية برئاسة الصوالحي، اليوم الثلاثاء، في ديوان وزارة الزراعة؛ لبحث سبل التعاون بين المكتب والوزارة بما يحقق مصالح شعوب القارة السمراء.

وضمت البعثة أيضًا، المدير السابق للمكتب الأفريقي، واثنين من الخبراء الأفارقة بالاتحاد في مجال الثروة السمكية.

وبحث الجانبان، سبل تعظيم الاستفادة من المعمل المركزي للثروة السمكية بالعباسية، والتابع لمركز البحوث الزراعية، باعتباره من أهم المراكز في هذا المجال في قارة إفريقيا.

واتفق الجانبان على أن يشمل التعاون بين وزارة الزراعة والمكتب الإفريقي مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بحوث الثروة السمكية، وبرامج التغذية وأعلاف الأسماك، وتصنيع منتجاتها.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة التعاون في تطوير الطرق المختلفة لتربية وإنتاج الزريعة والأسماك، وكذلك التوسع في دراسات إمكانية استخدام المزارع السمكية في التكامل مع الإنتاج النباتي، وفي ذات الوقت الخروج بمنتج ذو جودة عالية ومواصفات تغذية عالية ومقاومة للأمراض، لافتًا إلى أهمية أن يشمل التعاون أيضًا وضع خرائط للملوثات والأمراض للأسماك المنتجة في المناطق المختلفة، وارتباط ذلك بالتغيرات والظروف المناخية.

فيديو قد يعجبك: