إعلان

خالد عبدالعزيز: انتخابات مراكز الشباب أوائل يوليو المقبل

09:42 م الإثنين 16 أبريل 2018

وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

صرح وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بأن انتخابات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية ستتم الدعوة لها اعتبارًا من 1 يوليو وحتي 31 أكتوبر، طبقا للائحة التي أصدرتها الوزارة 2018.

وقال الوزير: "يحق لأي مركز شباب الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية العادية من أجل إعلان الدعوة للانتخابات بعد 45 يوما من توجيه الدعوة".

وأوضح عبد العزيز، في تصريح للمحررين البرلمانيين بالمركز الصحفي بمجلس النواب، الاثنين، أن القانون أتاح لوزير الشباب أن يصدر لائحة لمراكز الشباب وتم نشرها في جريدة "الوقائع المصرية".

وأضاف: "إذا تمت الدعوة للانتخابات في أول يوليو تجري الانتخابات في 15 أغسطس المقبل، وإذا تمت الدعوة للانتخابات في 31 أكتوبر تجري آخر انتخابات في 14 ديسمبر المقبل"، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستجري خلال أربعة أشهر وهي فرصة لإفراز قيادات شابة، فلم تحدث انتخابات منذ 2008 حتى 2018، ولنعطي فرصة للشباب ليتولي بعض المراكز القيادية.

وبالنسبة لمصير مشكلة العضوية المستثناه في نادي الزمالك، قال وزير الشباب: "هناك لجنة خماسية في نيابة شمال الجيزة الكلية تفحص عضوية الفئات المستثناه اعتبارًا من عام 2014 وحتى بداية مباشرة اللجنة لمهامها، وستقدم اللجنة تقريرها للنيابة العامة قبل يوم 13 مايو المقبل وننتظر ماسيصدر من قرار".

ورفض وزير الشباب، الحديث عن مشكلة نادي الزمالك، قائلًا: "المشكلة رهن تحقيقات النيابة، ولن أتحدث في هذا الأمر ولاأستطيع أن أقول شيء، ننتظر قرار النيابة العامة".

فيديو قد يعجبك: