عصا الحكومة في مواجهة الباعة.. 6 مشاهد من إزالة إشغالات العتبة

02:24 م الإثنين 16 أبريل 2018

كتب- محمد نصار:

تستمر محافظة القاهرة، لليوم الثاني على التوالي، بالتعاون مع مديرية الأمن في تنفيذ حملة مكبرة لإزالة اشغالات الباعة الجائلين، في محيط ميدان العتبة وحي الموسكي، وسط حالة شديدة من الترقب والاستياء من جانب الباعة.

ويرصد "مصراوي" 6 مشاهد مواجهة محافظة القاهرة والباعة الجائلين، في ميدان العتبة.

بداية الحملة

قبل أن تشير عقارب الساعة إلى العاشرة صباحا، انتشرت بعض عربات النقل التابعة لمحافظة القاهرة، تتقدمها إحدى الرافعات، ويرافقها عدد كبير من الضباط والعساكر التابعين لوزارة الداخلية ولمحافظة القاهرة، وبدأو في إزالة عربات الباعة الجائلين من مربع ميدان العتبة والشوارع الرئيسية التي تحمل السيارات مرورا بالميدان، والمؤدية إليه.

ترقب وقلق

كعادة الباعة الجائلين في أي مكان، يقفون مترقبين قدوم سلطات المحليات، مستعدين للركض ببضاعتهم، التي هي رأسمالهم، وهو ما بدا واضحًا في مشهد الصراع مع قوات الإزالة على استعادة البضاعة من قبضة المحافظة، وبسرعة بعد محاولات عديدة نجح بعض الباعة في استعادة بضاعتهمتاركين الألواح الخشبية، التي أزالتها قوات الأمن.

نصر مؤقت

نجحت قوات حملة إزالة الاشغالات في القضاء بنسبة كبيرة على تجمعات الباعة الجائلين في ميدان العتبة، بعد أن صادرت عددًا من العربات، ما دفع البعض الآخر إلى ترك الميدان والتواري في الشوارع الجانبية، منتظرين مغادرة قوات الأمن.

تسللات جانبية

في الوقت الذي انشغلت فيه الحملة بإزالة عدد من العربات الخشبية التابعة للباعة الجائلين من محيط ميدان العتبة، استغل البعض الآخر الفرصة لإعادة نصب بضاعتهم في شوارع جانبية وتحديدا الزقاق الصغير الذي يستقبل الصاعدين من مترو الأنفاق، ومحيط المترو.

الموسكي منطقة محظورة

وقف الباعة الجائلون في صفوف منتظمة بحي الموسكي؛ لمنع قوات الإزالة من الدخول إلى شوارع الموسكي.

كأن شيئا لم يكن

بعد أن غادرت الحملة محيط ميدان العتبة، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، عاد مشهد العتبة كما كان عليه من قبل، فسرعان ما انتشر الباعة الجائلون مرة أخرى وامتلأ بهم الميدان، ووقف المواطنون أمام العربات الخشبية التي تحمل ما يريدونه.​

إعلان

إعلان

إعلان