إعلان

وكيل "إسكان البرلمان": كلمة السيسي بالقمة العربية جرس إنذار للجميع حكاما وشعوبا

01:30 م الإثنين 16 أبريل 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل أول لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية بالسعودية، تعد بمثابة جرس إنذار للجميع حكامًا وشعوبًا، لإنقاذ الأمة العربية والوقوف صفًا واحدًا.

وأضاف "عبدالعزيز"، في بيان اليوم الإثنين، أن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية، جاءت قوية وكاشفة، وتعطينا القوة والثقة في إمكانية مواجهة مخططات الفتنة والارهاب في المنطقة العربية، مطالبًا بإيجاد آليات جديدة لوأد هذه المخططات .

وتابع وكيل لجنة الإسكان، أن "مصر قيادة وشعبًا تمثل درع الأمة العربية في كل المحن، والحل المتوازن لمعظم مشاكل أمتنا يبدأ دائما من مصر"، مشيرًا إلى أن رؤية القيادة المصرية ثاقبة، خاصة فيما يحيط من مؤامرات لفرض سيناريو الفوضى، في أركان الوطن العربي، والذي نجح في بعض الدول الشقيقة، ونال من الأخضر واليابس وقسم هذه الدول إلى طوائف متنازعة.

وأردف "عبدالعزيز"، أن الرئيس السيسي بعث العديد من الرسائل الواضحة، التي تعد بمثابة إنذار حقيقية بالتحديات غير المسبوقة التي تواجه الأمن القومي العربي، وتأكيده أن هناك دولًا عربية تواجه تهديدًا وجوديًا، ومحاولات لإسقاط كياناتها لصالح كيانات طائفية، مطالبًا الجميع بتحمل مسؤوليته أمام تلك المواقف.

وذكر، أن أحد أهم رسائل السيسي تأكيده أن سوريا أرض عربية، ولا يجوز أن يتقرر مصيرها إلا وفقًا لإرادة الشعب السوري، وأننا يجب أن نحافظ على وحدة سوريا والشعب السوري، وتأكيده أن مصر مستمرة في دعم كل جهد للحفاظ على وحدة كل الدول العربية.​

فيديو قد يعجبك: