إعلان

رئيس "خارجية النواب": كلمة السيسي بالسعودية دعوة للعرب لمراجعة مواقفهم

01:06 م الإثنين 16 أبريل 2018

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالسعودية، جاءت على قدر عالٍ من القوة والصراحة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي في كلمته، وضع الجميع أمام نفسه وأمام الدور المنوط به، في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي.

وأضاف "رضوان"، في بيان اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي لم يكتف في كلمته بالحديث صراحة عن الأطراف الإقليمية التي تسببت في حالة عدم الاستقرار التي واجهتها المنطقة العربية، وإنما أشار صراحة إلى تورط بعض الأشقاء في التآمر مع هذه الأطراف في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية.

واعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن كلمة مصر كانت بمثابة دعوة للجميع لمراجعة مواقفهم تجاه ما يحدث في المنطقة العربية، والتأكيد أن الهدف الوحيد الذي يجب أن تجتمع عليه كافة الدول العربية هو محاربة الإرهاب وتنظيماته، التي سعت على مدار السنوات الماضية للتخريب والقتل والهدم، لافتًا إلى أن مواجهة الإرهاب هي فقط ما يجب أن ينتبه له كل قادة العرب إذا أرادوا استقرار حقيقي للمنطقة.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي جدد وأكد موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه، والتي دائمًا ما كانت أولوية لدى القيادة المصرية على مدار السنوات مهما حاول البعض إنكار ذلك .

وأكد رضوان أن موقف مصر تجاه الأزمة السورية وما دعا له الرئيس السيسى هو أيضًا ما يجب أن تجتمع عليه كافة الدول العربية، وأن تحيد جانبًا أى خلافات او مصالح، لتحقيق مصلحة الشعب السورى الشقيق .​

فيديو قد يعجبك: