إعلان

طلب إحاطة في "النواب" بشأن إهدار المال العام في بعثة مصر بأولمبياد البرازيل

10:49 ص الإثنين 16 أبريل 2018

النائب محمد فؤاد

كتبت- هند الشامي:

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة؛ بشأن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات اللجنة الأوليمبية ببعثة مصر في أولمبياد "ريو دي جانيرو" بالبرازيل.

وفي بيان لفؤاد، اليوم الاثنين، أوضح أن ما نُشر مؤخرًا بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، من وثائق رسمية سرية والخاصة بـ"تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات"، وتفيد بوجود عدد من المخالفات المادية "الجسيمة" للجنة الأولمبية بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة، والتي أقيمت في العاصمة البرازيلية "ريو دي جانيرو"، وتطرق التقرير إلى الكثير من النقاط الرئيسية التي تدل بشكل واضح وصريح على وجود إهدار "صارخ" للمال العام.

وطالب فؤاد في بيانه، لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، بسرعة دراسة وفحص الأمر، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حال صحتها؛ من أجل محاسبة المسؤول عن وقوعها بكل حزم وشدة.

وأضاف فؤاد أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال غض الطرف عن أي واقعة فساد أو إهدار لأموال الدولة؛ حتى لا يتجرأ أي من كان على ارتكاب مثل تلك الوقائع مرة أخرى.​

فيديو قد يعجبك: