إعلان

مجلس النواب يناقش قرار مد حالة الطوارئ

01:36 م الأحد 15 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تعقد اللجنة العامة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اجتماعًا بعد قليل لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن مد حالة الطوارئ.

ومن المقرر أن يلقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، خطابًا أمام البرلمان لقرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح السبت 14 إبريل لعام 2018.

وتنص المادة 154 من الدستور المصري: "يعلن رئيس الجمهورية، بعد أخذ رأى مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذي ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه، وإذا حدث الإعلان في غير دور الانعقاد العادي، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورًا للعرض عليه.

وفي جميع الأحوال، يجب موافقة أغلبية عدد أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة، بعد موافقة ثلثي عدد أعضاء المجلس. وإذا كان المجلس غير قائم، يعرض الأمر على مجلس الوزراء للموافقة، على أن يعرض على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له. ولا يجوز حل مجلس النواب أثناء سريان حالة الطوارئ".

وتضم اللجنة العامة لمجلس النواب، رئيس مجلس النواب ويتولى رئاستها، ووكيلي المجلس، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب وائتلاف دعم مصر، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس وممثلين عن المستقلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان