إعلان

اختتام فعاليات الدورة الـ60 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب

01:18 م الأحد 15 أبريل 2018

مجلس وزراء النقل العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب

اختتمت فعاليات الدورة الـ60 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بمقر الجامعة العربية في مدينة القاهرة، اليوم، برئاسة الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، وبحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

وقال الدكتور هشام عرفات، إنه جرى مناقشة العديد من الموضوعات المختلفة في مجال النقل البحري، وذلك لرفعها إلى مجلس وزراء النقل العرب الذي يعقد خلال شهر أكتوبر هذا العام، وتضمنت موضوعات هامة وذات أولوية على مستوى جميع الدول العربية.

وأضاف "عرفات"، أن هذه الموضوعات تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك بما يؤكد عمق العلاقات المشتركة، ويزيد من أوجه التعاون، ويوطد أواصر المحبة ويخلق الكيان العربي الواحد.

وذكر وزير النقل، أن من أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المكتب التنفيذي إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية، وإنشاء مركز خبرة عربي للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، والتقرير النهائي لورشة عمل وضع آلية لإنشاء شركتين قطاع خاص للنقل البحري، إضافة إلى نتائج ورشة العمل الخاصة حول اقتراح إنشاء تكتل بحري عربي.

وتابع وزير النقل، أن هذه الموضوعات تعمل على إزالة العوائق بين الدول العربية، وتشجيع حركة التجارة والنقل العابر بين الدول العربية، لافتًا إلى أن مصر حريصة دائمًا على التعاون مع الدول العربية في مجالات النقل المختلفة من أجل تحقيق منظومة نقل متكاملة ومتطورة تربط بين الدول العربية لخدمة المواطن العربي.

فيديو قد يعجبك: