إعلان

عميد تجارة القاهرة: تدويل منظمات الأعمال في مصر أصبح مُلحًا

11:32 ص الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور إيهاب أبوالعيش، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن تدويل منظمات الأعمال أصبح أمرًا مُلحًا على المستوى الدولي ويجب تطبيقه في مصر من أجل تنمية المجتمع.

وأوضح أبوالعيش، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر العلمي الدولي نحو تدويل منظمات الأعمال، الذي تنظمه كلية التجارة بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن التبادل الدولي للاقتصاد وفق غرفة التجارة العالمية في عام 2016 بلغ نحو 20 تريليون دولار في بند السلع والخدمات، بمعدل نمو 3.1، فيما كان معدل هذا البند عام 2015 يبلغ نحو 2.6.

ولفت إلى أن الكلية تفخر هذا العام بالاندماج مع المجتمع الصناعي سواء مع المؤسسات المحلية أو فريق وراد الأعمال بصفة عامة، مشيرًا إلى المؤتمر يشهد جلستيين معنيتين بالصناعة وإدارة الأعمال، يتحدث فيها المتخصصون في الصناعة والفنيين، وهناك جلسة للتحدث عن دور شركات الاستيراد والتصدير في عملية التدويل، ودور مؤسسات الدولة في عمليات الترويج في هذا القطاع.

وأوضح أن هذا العام تفتخر الكلية بإنجاز جديد وهو خروج العديد من التخصصات إلى النور وتقدمها في التصنيف الدولي وإدراجها بالترتيب 251-300 على العالم، وهذا يعد تطورًا للصورة الذهنية لتخصصات الكلية، وتأكيدًا على ارتباط الكلية مع الصناعة.​

فيديو قد يعجبك: