إعلان

"التعليم" تكشف حقيقة تحويل 209 مليون جنيه من الميزانية لـ"تحيا مصر"

04:36 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نفى اللواء يسري سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ما أثير من جدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بسبب مستند زعم البعض توجيهه من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لوزارة التربية والتعليم، لمطالبتها بتوجيه فائض ميزانية التعليم للعام المالي 2017/ 2018، والمقدر بـ209.7 مليون جنيه، لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لاستكمال خطة بناء الفصول، بدلًا من توجيهه لصندوق "تحيا مصر".

وشدد "سالم"، في تصريح خاص لمصراوي، على عدم علمه بهذا المستند، مشيرًا إلى أن الهيئة كانت تعاني من عجز بالموازنة منذ فترة، وصل إلى 700 مليون جنيه، ولكن الوزارة أرسلت لها مخصصات مالية نهاية الأسبوع الماضي؛ لسد جزء من العجز.

وأضاف سالم، أن الوزارة ستعقد اجتماعًا، خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة ميزانية العام المالي الجديد 2018/ 2019.

وتفاعل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مع المعلمين الذين وجهوا له التساؤل من خلال إحدى مجموعات تطبيق "واتس آب"، قائلًا إن الأخبار المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضاف الوزير نصًا: "الموضوع لا أساس له من الصحة، وليس أمرًا للتداول، لأن هذه المعلومات مسربة ممن لا يفهم بها شيئًا، لقد تعبنا من الإشاعات والتسريبات والبلبلة وإضاعة الوقت، بينما نعمل على اكبر مشروع لتطوير التعليم المصري، والله الموفق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان