إعلان

"الري": التنسيق مع "الزراعة" لترشيد زراعات المحاصيل شرهة استهلاك المياه

11:32 ص الجمعة 13 أبريل 2018

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكدت وزارة الموارد المائية والري أنه يتم التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لترشيد زراعات المحاصيل شرهة استهلاك المياه وتقليل المساحات المنزرعة بها.

وذكرت وزارة الري- في بيان اليوم الجمعة- أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة زيادة في المساحات المنزرعة بالمحاصيل شرهة الاستهلاك للمياه (الموز - الأرز - قصب السكر)، بما يتسبب في حدوث ضغوط كبيرة على الموارد المائية وبرامج توزيع المياه، وأيضا على شبكات الترع والمصارف، إضافة إلى مشكلة عدم وصول المياه إلى النهايات، والتي تؤدي بدورها إلى حدوث نزاعات بين مستخدمي المياه.

وأشارت إلى أنه للحد من ظاهرة انتشار وزيادة المحاصيل شرهة الاستهلاك للمياه يتم التنسيق بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لترشيد زراعات هذه المحاصيل وتقليل المساحات المنزرعة منها.

وأضافت أنه تحقيقا لهذا الهدف، قررت الوزارتان من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة الحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه وإصدار توجيهات مشددة لمهندسي الري بتطبيق قانون الري بكل حزم وحسم لتخفيف الضغوط على الموارد المائية، وضمان حسن سير وانتظام برامج توزيع المياه، وتحقيق عدالة التوزيع بما يضمن وصول المياه إلى نهايات الترع وحصول المنتفعين على احتياجاتهم المائية.

وأهابت وزارة الموارد المائية والري بالمزارعين القيام بدورهم في عملية ترشيد المياه التي تعمل الدولة على تنفيذها بكل جهد ومن خلال كافة أجهزتها، وذلك بالالتزام بزراعة المساحات المقررة كخطوة جادة لمجابهة التحديات المائية التي تواجهها الوزارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: