إعلان

بالصور.. "سعفان" يتابع تطوير مركزي تدريب الإسكندرية والبحيرة

02:39 م الخميس 12 أبريل 2018

كتبت- عايدة رضوان:
التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس، "لوران دي بوك"، مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة؛ لمناقشة ما جرى إنجازه من مشروع تطوير مركزي التدريب التابعين للوزارة في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، في إطار التعاون مع المنظمة، والتنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح الوزير، أن الفترة المقبلة تحتاج مزيدًا من الجهد للإسراع في عملية التطوير، على أن تبدأ اللجنة المشتركة بين الوزارة والمنظمة عملها الأسبوع المقبل، من خلال وضع الرؤية والخطة التي سيجري العمل من خلالها في مركز تدريب الإسكندرية كبداية، فضلا عن وضع خطة تمتد لعامين أو ثلاثة في مجالات أخرى غير السياحة.

ونوه الوزير إلى أن هذه الفترة تحتاج إلى أن ننظر في متطلبات السوق الأوروبية للعمالة الفنية التي تحتاجها هذه الدول حتى يمكن تأهيل وتدريب الشباب المصري عليها ، فضلًا عن لغة الدولة نفسها لتصدير عمالة مصرية على مستوى عال من الكفاءة والحرفية، ما يسهم في توفير فرص عمل للشباب المصري، والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة ، أمال عبد الموجود وكيل الوزارة للعلاقات الخارجية، ومن جانبه المنظمة شريهان حبيب مسئول البرامج بالمنظمة .

فيديو قد يعجبك: