إعلان

السيسي يعرب عن امتنانه لمواقف البرتغال الداعمة لمصر

01:39 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالرئيس البرتغالي مارسيليو دي سوزا، معربًا عن امتنانه لزيارته التي تعد الأولى إلى مصر منذ توليه منصب رئاسة البرتغال.

ووصل مارسيليو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال على رأس وفد كبير، مساء أمس الأربعاء، في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام.

وقال الرئيس –خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن- إن كلاً من مصر والبرتغال تربطهما علاقات تاريخية عميقة، مشيرًا إلى أنه أجرى مع الرئيس البرتغالي محادثات بناءة اتسمت بالعمق والتنوع، واستعرضت أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وراجعت ما تم إنجازه من زيارة السيسي إلى البرتغال في نوفمبر 2016، ونتائج اجتماعات اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية في أكتوبر 2017.

وأكد الرئيس أن التطور الملموس الذي تم في مجال التعاون بين مصر والبرتغال، يسهم في تحقيق المصالح المتبادلة واستمرار التنسيق في مختلف المحافل الدولية، مشيرًا إلى الاتفاق على الارتقاء بالعمل الثنائي إلى آفاق أوسع لإحداث نقلة نوعية لتطوير الشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات.

وأوضح السيسي، أن الظروف الإقليمية والدولية التي تجمع مصر والبرتغال تستوجب مزيدًا من التنسيق والتعاون لمجابهة المخاطر والتهديدات والتحديات، نظرًا لطبيعتها العابرة للحدود كانتشار الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والأدوار الهدامة التي تمارسها بعض عناصر المنطقة.

ولفت الرئيس إلى أن المناقشات تناولت محادثات حول عدد من القضايا الإقليمية، بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، وجهود مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن مصر تنتهج استراتيجية شاملة لمكافحة هذه الظاهرة من جذورها.

وقال الرئيس إن المحادثات تناولت أيضًا مسيرة التعاون المصري الأوروبي، معبرًا عن تقديره وامتنانه للمواقف البرتغالية الداعمة لمصر في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: