إعلان

"حماة الوطن" يطالب بمعايير واضحة لدمج الأحزاب السياسية

11:29 ص الخميس 12 أبريل 2018

اللواء محمد الغباشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إنه في ظل المطالبات الكثيرة بدمج الأحزاب بعد وصول عددها إلى 104 أحزاب منها 19 حزبًا فقط ممثلين بالبرلمان، فإن الحزب يرى ضرورة الاتفاق على معايير واضحة للاندماج، نظرًا لكثرة التصريحات التي تهدد بفشل هذه المساعي، كونها لا تحتكم إلى أسس محددة.

وتابع الغباشي، في بيان للحزب اليوم الخميس، أنه يتعين على الجميع التفكير في المصلحة العليا للوطن، والترفع عن المصالح الشخصية الضيقة أو المناصب الحزبية، لافتًا إلى ضرورة وضوح التوجه السياسي (يمين – يسار)، وإضافة التوجه الاقتصادي ليصبح يمين الوسط يمثل الفكر الرأسمالي أو الاقتصاد الحر ويسار الوسط، ليمثل الاقتصاد الاشتراكي أو ما يسمى مسؤلية الدولة.

وكشف مساعد رئيس الحزب، عن أن الأحزاب قبل 25 يناير 2011، كانت أحزابًا تمارس المعارضة السياسية بشكل محدود، وكان يسمح لها بحد معين من المعارضة، وكان هناك سقف محدد لهذه المعارضة على حسب ما يسمح به الحزب الوطني الحاكم، وبالتالي كانت أحزابًا صورية يحافظ رؤساؤها على أماكنهم لضمان الحصول على دعم من الدولة.

وأضاف: "بعد 2011 جرى إنشاء عدد كبير من الأحزاب قرابة 80 حزبًا، وعدد الأحزاب التي لديها أعضاء وتمثيل بالبرلمان لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، وباقي الأحزاب لا تملك قاعدة جماهيرية ولا تستطيع التواصل الشعبي ولا الجماهيري، وأظهرت الانتخابات الرئاسية موقف هذه الأحزاب، والتي تميز فيها الحزب بعدد من المؤتمرات الحاشدة التي شارك بها عدد كبير من الشخصيات العامة".

ونوه الغباشي، إلى أن حزب حماة الوطن عباءته تتسع لكل أبناء الوطن من المخلصين والشرفاء الذين يعملون بإخلاص لصالح الوطن، متجردين من المكاسب الحزبية الضيقة أو المصالح الشخصية لنعمل سويا مخلصين لصالح الوطن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان