إعلان

وكيل زراعة النواب: تحديد سعر القمح بـ600 جنيه "عادل"

04:57 م الأربعاء 11 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن تحديد سعر إردب القمح بـ600جنيه، من قبل الحكومة، عادل، بسبب الظروف التي تمر بها الدولة المصرية وارتفاع عجز الموازنة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار القمح العالمية.

وأضاف تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأربعاء، أن الحكومة كانت ترى أن أسعار القمح لابد أن تنخفض عن العام الماضي؛ بسبب انخفاض أسعار القمح العالمية، وكان يوجد رؤى بأن يكون السعر 550 جنيهًا، إلا أن النواب، ووزير الزراعة رفضوا هذا التوجه من قبل وزير التموين، وطالبوا بضرورة أن يكون السعر 600؛ حفاظا على مصلحة الفلاح المصري.

ولفت وكيل لجنة الزراعة، إلى أن تحقيق التوازن بين مصلحة الفلاح ومصلحة الدولة المصرية، أمر ضروري، خاصة في ظل الانخفاض للأسعار العالمية للقمح، وأيضا العجز الكبير في الموازنة، مشيرا إلى أنه يرى أن سعر الـ600 جنيه مناسب بشكل وقتي على أن يرتفع في السنوات المقبلة.

كان مجلس الوزراء، أعلن تحديد سعر إردب القمح بـ600 جنيه درجة نقاوة 23.5%، و585 جنيهًا لدرجة نقاوة 23%، و570 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5%.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنّا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأربعاء، إن سبب تأخر إعلان سعر القمح، انخفاض سعر القمح عالميا خلال الشهور الماضية.​

فيديو قد يعجبك: