إعلان

"الكهرباء": بدء تنفيذ المرحلة الثانية من "تحويل الخطوط الهوائية" يونيو المقبل

11:20 ص الأربعاء 11 أبريل 2018

الدكتور أيمن حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحويل الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط إلى أرضية مع بدء العام المالي الجديد شهر يونيو 2018 وينتهي في يونيو 2019.

وأضاف حمزة، في تصريحاته لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه لم يجرِ تحديد المبلغ النهائي لتمويل المرحلة الثانية من الخطة، خاصة أن التمويل يأتي من وزارة التخطيط، موضحا رصد مليار جنيه، في المرحلة الأولى، لتحويل كل الخطوط الهوائية بجميع المناطق بأنحاء الجمهورية.

وأوضح أن شركات توزيع الكهرباء، انتهت من تنفيذ 95% من تحويل الكابلات الهوائية لأرضية الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحليات، مضيفا أن هناك بعض المناطق مازال بها خطوط هوائية ولكنها محدودة ولا تمثل أي خطورة على حياة المواطنين ومعظمها في الدلتا والصعيد، والتي يبدأ تحويلها في المرحلة الثانية.

وتابع، أن المرحلة الأولى من المشروع بعد تنفيذ نحو 95٪ منه بلغت تكلفته الإجمالية مليار جنيه، جرى تحويل نحو ٢٤٨١ كيلومترًا من الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط، إلى أرضية على مستوى الجمهورية؛ لتجنب المخاطر ويتمركز أعمال المشروع في الكتل السكانية، والتي يقام عليها أبراج الضغط العالي والمتوسط ويجري التنسيق مع المحليات والجهات الأخرى لنجاح المشروع.

وتمركزت أعمال التحويل بكثرة في المناطق الزراعية والشعبية ببعض المحافظات ومن أبرزها شمال الشرقية وقنا والبحيرة وأسيوط والمنيا وبني سويف وسوهاج إلى جانب المنوفية وكفر الشيخ والقليوبية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان