إعلان

مساعد وزير الآثار يتفقد عددًا من القباب الأثرية بأسوان

11:27 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

مساعد وزير الآثار يتفقد عددًا من القباب الأثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية سير العمل في بعض القباب الأثرية وجزء من الجبانة الفاطمية بمحافظة أسوان .

رافق مساعد وزير الآثار فى زيارته مصطفي أحمد مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بمصر العليا وعبد السلام حسن مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بأسوان .

و التقي عبد اللطيف ببعض العاملين بقطاع الآثار الإسلامية و القبطية،كما تفقد بعض القباب الأثرية وكذلك جبانة العناني الأثرية للوقوف على حالتها الراهنة.

كما بحث مع مسئولي المنطقة بعض المشكلات التي تواجه سير العمل وأفضل السبل لتطوير المنطقة والحفاظ عليها والأرتقاء بها بما يسهم في دعم وتنشيط حركة السياحة في المحافظة.

يذكر أن جبانة العناني تعود إلي القرن الأول الهجري والتي عثر بها على أقدم شاهد قبر إسلامي مؤرخ بسنة 31 هجرياً ويوجد بها العديد من القباب التي تعتبر حلقة هامة في تطور عمارة القباب والعمارة الإسلامية بشكل عام وقد كانت تمتد من منطقة العنانى بمنطقة النفق بمدينة أسوان وكانت متصلة وممتدة جنوباً حتى طريق الخزان وعندما تم شق الطرق والشوارع أصبحت منقسمة إلى الجبانة البحرية بمنطقة العنانى وأخرى قبلية بطريق الخزان.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان