إعلان

"سعفان" يُطالب نظيره العراقي بصرف المعاشات التقاعدية للمصريين

11:04 ص الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

طالب وزير القوى العاملة محمد سعفان، وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي المهندس محمد شياع السوداني، بضرورة تذليل العقبات التي تواجه عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين بالقطاع الحكومي، أسوة بما تم في صرف المعاشات للعاملين بالقطاع الخاص، خاصة وأن الجانب المصري ليس لديه أية مشكلات في هذا الأمر، كما طالب بإمداد الوزارة بأي خطابات رسمية تتضمن أية مشكلات للتغلب عليها والإسراع في صرف المعاشات للمستحقين.

من جانبه، أكد وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي أنه سيتم التواصل مع الجانب المصري في أقرب وقت لبحث المعوقات التي تحول دون صرف المعاشات التقاعدية للمستحقين.

جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي المنعقدة بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الأعضاء في منظمة العمل العربية.

وأكد سعفان أن الوزارة على استعداد للتعاون مع وزارة العمل العراقية في تطبيق منظومة حوسبة نظام التفتيش والسلامة والصحة المهنية من خلال مفتشي الوزارة الذين تلقوا تدريبا جيدا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأشار إلى أن منظمة العمل الدولية أشادت بالتجربة المصرية الناجحة في تنفيذ برامج الحوسبة، موضحا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، حيث تم تدريب 120 مفتشا في 11 محافظة وتم التشغيل الفعلي للمشروع.

وتناول اللقاء مناقشة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العمالة غير المنتظمة، واستعرض سعفان رؤية الوزارة في استيعاب القطاع غير الرسمي من خلال إطلاق حملة حماية لتسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة تمهيدا للبدء في تصنيفها، مضيفا إن الحصر وصل إلى مليون و450 ألف عامل، ويتوقع أن يصل العدد إلى 3 ملايين بنهاية أبريل الجاري.

واستعرض الوزير العراقي تجربة بلاده في التوسع في الشمول المالي لتغطية العمالة غير المنتظمة، موضحا أنه تم الربط بين خط الفقر والحماية مما جعل كثير من الموطنين يقبلون على الانضمام على تلك التجربة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: