إعلان

مستقبل "الإعلام" ومصر لا تستثمر في "البشر".. أبرز تصريحات ساويرس في حوار "الشارقة"

10:04 م الأحد 01 أبريل 2018

رجل الأعمال نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

استضافت قناة الشارقة بالتليفزيون الإماراتي، رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس في لقاء على هامش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي نظم في الشارقة الأسبوع الماضي.

ويرصد مصراوي أبرز التصريحات التي قالها "ساويرس" خلال اللقاء.

وقال ساويرس، إن الألفية الرقمية واحدة من أهم مجالات الاتصال بين المواطنين، مشيراً إلى اختلاف التواصل بين الجيل القديم الذي مازال متأثر بوسائل الإعلام التقليدية وبين الجيل الحالى.

وأكد ساويرس، أن الإعلام التقليدي في طريقه إلى الزوال ولا بديل عن الإعلام الإلكتروني.

وأوضوح رجل الأعمال المصري، أن من ضمن الأخطاء الشائعة بمصر والدول العربية، الاستثمار بالماكينات وليس بالعنصر البشري.

وأشار إلى أن على الدول العربية توفير مناخ مناسب لرجال الأعمال لخلق بيئة استثمارية جاذبة خاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحذر ساويرس، من احتكار بعض شركات الاتصالات للمعلومات الخاصة بالشركات أو الأفراد وغياب وجود منافسة حقيقية، علماً بأن تلك الشركات لم تنفق أموالًا أو تحصل على إذن للحصول على تلك المعلومات، موضحاً خطورة تلك المواقف تجاه العديد ممن يريدون اقتناء تلك التكنولوجيا.

وطالب ساويرس، بضرورة سنّ قوانين تحمى مستخدمي تلك الشركات، مشيراً إلى وجود بعض قوانين الحد من الاحتكار التي لم تنفذ بعد.

وأشار إلى أن مصر تعاني من مشكلة في الموارد وليست في العقول، مؤكداً أنها واحدة من أسباب هروب تلك العقول إلى الخارج.

وأضاف أن الشعب العربي يحتاج إلى توعية الجمهور بأهمية الثقافة الرقمية، موضحاً أنها نوع من أنواع المساواة والعدالة الاجتماعية.

وعن فكرة ارتفاع نسبة استخدام تلك التكنولوجيا فى إفريقيا والشرق الأوسط من استخدام مليار ونصف المليار شخص جديد لتلك التكنولوجيا، قال إنها أخبار جيدة لأصحاب الشركات العاملة في تلك المجال ويعتبر محفزًا لمزيد من الاستثمارات في المنطقة.

وأكد رجل الأعمال، أن المواطن العربي مهمل في استخدام التكنولوجيا وهناك أسباب عديدة تجاه عدم اقتناء تلك التكنولوجيا في إشارة إلى غلاء أسعار الأجهزة ووجود أولويات حياتية تجاه تلك الشعوب.

فيديو قد يعجبك: