إعلان

"المرشدين السياحيين" لمصراوي: نستهدف 16 مليون سائح من العائلة المقدسة

02:23 م الأحد 01 أبريل 2018

محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين العرب، إن رحلة العائلة المقدسة لها صدى دولي كبير في العالم، موضحًا أن مصر ينقصها التسويق الجيد لها.

واعتبر "غريب"، في تصريحات لمصراوي، أن دعوة بابا الفاتيكان دول العالم لزيارة مصر، دعاية مجانية لا يستطيع أحد أن يفعلها مهما جرى إنفاق مئات الدولارات عليها.

وأوضح رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين العرب، أن هناك اتفاقًا بين مصر وإدارة الفاتيكان لتجهيز الطرق والنقاط لرحلة العائلة المقدسة، وجرى الاستقرار على تجهيز 8 نقاط في سيناء والوجه البحري.

وتابع "غريب"، أن الدولة استطاعت تجهيز طريق مصر القديمة للزيارة الكاثوليكية، وخاصة كنيسة أبو سرجا والكهف، ومنها إلى كنيسة المعادي، يليها وادي النطرون، ثم طريق السيد المسيح، وأهمها الجوصية "الدير المحرق" في أسيوط، وجرى تأهيله من وزارة الآثار، وجاهزية لاستقبال السياح من جميع الجنسيات، وبعدها "درونكا" ثم وادي النيل ثم القلزم.

وأضاف أن مصر تستهدف جذب 10% سائح ديني من عدد السياح البالغ عددهم مليار و650 مليون سائح على مستوى العالم، ليصبح عددهم 16 مليون سائح ديني بمصر، مؤكدًا أن فترة الرئاسة الثانية للرئيس السيسي ستصل مصر لأعلى معدلات السياحة.

وناقشت وزارة السياحة برئاسة الدكتورة عادلة رجب، نائبة الوزيرة، الخميس الماضي، مسار رحلة العائلة المقدسة، حيث زار وفد وزاري سياحي، المقر البابوي بدعوة من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمناقشة بعض الترتيبات الخاصة بمسار العائلة المقدسة بحضور كل الأطراف المعنية بهذا الملف في الوزارة.

وتشكلت لجنة وزارية بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 224 لسنة 2018، لمتابعة مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في تصريحات سابقة خلال اجتماعها بلجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن رحلة العائلة المقدسة من الملفات المهمة، مشيرة إلى أنه تم عمل لجنة وزارية للانتهاء من كل ما كان مفتوحا بالملف، متابعة: "خلال شهرين سننتهي من المحددات السياحية وهناك اهتمام كبير بالملف، خاصة أن الوزارة خصصت وقتا كبيرًا له خلال الثلاثة أسابيع الماضية".

فيديو قد يعجبك: