إعلان

محافظ القاهرة يكشف تفاصيل مشروع "أهالينا" للإسكان الاجتماعي

03:14 م الجمعة 09 مارس 2018

المهندس عاطف عبدالحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا" المقام بنطاق حي السلام أول في إطار قيام المحافظة بتنفيذ مشروعات لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطنيها ورفع المستوى المعيشي لهم.

ونوه محافظ القاهرة إلى أن مشروع "أهالينا" أحد المشروعات الجديدة التي تقيمها محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية بتمويل من البنك الأهلي المصري وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين.

ويضم المشروع المقام على مساحة 11 فدانا تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ وتضم 25 عمارة سكنية من 12 دورا بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 90 م2 تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 104 محل تجاري مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2، مؤكدا أن المشروع يتضمن إنشاء مدرسة ومركزًا طبيًا ومسجدًا يسع لعدد 700 مصلٍ، وقاعة مناسبات وكذلك سوقًا تجاريًا من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

وتابع: "إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإنشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع، كان لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية".

وقال المحافظ، في تصريحات له، اليوم، إن المشروع ينفذه 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.

وأكد أن الأرض التي يقام عليها المشروع كانت تستغل كمخزن لشركة الصرف الصحي ومنطقة مخلفات وفرز للقمامة وتربية الماشية والماعز، وتم رفع المواسير الضخمة الخاصة بالصرف الصحي ومخلفات تقدر بنحو 48 ألف م3 قبل تسليم الأرض لشركات المقاولات للبدء في الأعمال.

وأثنى المحافظ، على دور وزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة في تنفيذ المشروعات الخدمية مع المحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة بالقاهرة، وهي المشروعات التي تتم عن طريق الهيئة الهندسية والإشغالات العسكرية وبخاصة المنطقة المركزية العسكرية، التي قامت بجهد ملموس لإنجاز المشروع قبل الموعد المخصص للانتهاء منه والتغلب على الصعوبات والمعوقات التي واجهت المشروع سواء في نقل المخلفات والمواسير الضخمة أو تحويل خط مياه.

كما وجه المحافظ الشكر إلى هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والذي تبرع لإقامة المشروع بتكلفة نحو 350 مليون جنيه تحملها البنك بواقع المساهمة الاجتماعية وكذلك 16 كيانا اقتصاديا هاما، وشركات كبرى بتمويل لمشروع لاستكمال بكافة الخدمات اللازمة على إقامة مدرسة تضم 28 فصلا دراسيا مع توافر كافة الأنشطة بها من مسرح وملعب ومعامل وخلافه بالإضافة إلى انشاء مدرسة يابانية بتكلفة 28 مليون جنيه بالتبرع من المهندس خالد عبدالله رئيس مؤسسة الرعاية الاجتماعية.

واستعرض اللواء أركان حرب أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية مراحل العمل بالمشروع فور استلام الأرض ورفع المخلفات وتسليمها لشركات المقاولات وبدء التنفيذ للتصميمات المعدة بمعرفة كلية الهندسة جامعة عين شمس وإن كل عمارة تتكون من 12 دورا وبدروم ومحلات ومزود بعد 2 مصعد كهربائي وتم تخصيص 32 وحدة سكنية تتلائم مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاري العمل على التشطيبات الداخلية والخارجية للعمارات إضافة إلى مركز طبي ومدرسة واستكمال أعمال توصيل شبكات المرافق من كهرباء وصرف صحي وغاز وشبكة الحريق، مشيرا إلى تباري رجال الأعمال وشركات المقاولات العاملة بالمشروع مع اقامة مسجد وقاعة مناسبات.

شهد اللقاء هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والمهندس إبراهيم المصري واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان واللواء خالد شحاته رئيس حي السلام وعدد من قيادات المحافظة ورؤساء مجالس ادارة شركات المقاولات.

فيديو قد يعجبك: