إعلان

"معلومات الوزراء" يكشف حقيقة تثبيت سعر الدولار عند 17.5 جنيه

08:05 م الخميس 08 مارس 2018

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تداولته العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تثبيت الحكومة لسعر الدولار عند 17.5 جنيه في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2018/2019.

وأشار المركز، إلى التواصل اليوم الخميس، مع وزارة المالية، حيث أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أن سعر الدولار لم يحدد حتى الآن في الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2018 – 2019، وأنها مازالت في مرحلة الإعداد ولم يتم إقرارها بشكل نهائي.

وذكر المركز أن كل ما يتردد حول هذا الشأن ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض لا أساس لها من الصحة.

وأعلنت الوزارة أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018 – 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالي، وفقاً للموعد الدستوري، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بشأن الملامح الرئيسية للموازنة كأرقام فإن الهدف الرئيسي هو خفض عجز الموازنة، حيث أنه من المقرر هذا العام أن يتراوح العجز ما بين 9.6% إلي 9.8% من الناتج المحلي، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5% إلي8.7% وتحقيق فائض أولي في حدود 1.8% إلي 2.0% وهو الأمر المعلن في خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلي، وأن الوزارة تتوقع إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97% والعام القادم يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% إلي 5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلي 6.0%.

في النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات و التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

وذكر المركز، في الختام، أنه في حال في وجود أي شكاوي يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

 

سعر الدولار مجلس الوزراء وزارة المالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان