إعلان

توقيع اتفاقية إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بـ8 ملايين دولار مع الاتحاد الأوروبي

01:58 م الخميس 08 مارس 2018

توقيع اتفاقية إعادة تأهيل ترام الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:
شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، توقيع اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بـ 8 ملايين يورو، المقدمة من الاتحاد الاوروبي "المفوضية الأوربية".

وحسب بيان، اليوم الخميس، وقع الاتفاقية كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وستيفاني لافرانكي، المدير الإقليمي لمكتب الوكالة الفرنسية للتنمية، وستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، واللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وقال الدكتور هشام عرفات، إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية إلى زيادة عـدد ركاب ترام الرمل بالإسكندرية وسرعته ومستوى الخدمة المقدمة عن طريق ضبط مساره وتطوير عرباته ومحطاته، لافتا إلى أن هناك ضرورة ملحة لتحسين خدمات النقل بالاسكندرية والمساهمة في حل مشكلات النقل بها مثل (تكدس وسائل النقل السطحي والازدحام الشديد وإهدار الوقت والمال و التلوث والضوضاء وتأثيرهما السلبي على البيئة) لافتًا إلى أن المنحة ستستخدم لتمويل الدعم الفني والتشغيل والصيانة.

جدير بالذكر أنه تم في 16/5/2017 توقيع اتفاقية إطارية مع الوكالة الفرنسية للتنمية الـAFD؛ لتمويل المشروع بقرض بقيمة 100 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك: