إعلان

وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية التوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني

12:46 م الخميس 08 مارس 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، ومحافظ القليوبية اللواء محمود العشماوي، تكثيف سبل التعاون للتوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة.

جاء خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور ممثل مؤسسة (مصر الخير)؛ لمناقشة إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني بالتعاون بين الوزارة ممثلة في قطاع الإنتاج والمحافظة، والمؤسسة.

وأكد وزير الزراعة- خلال اللقاء- أهمية التوسع في مشروعات تنمية الثروة الحيوانية في مصر، بما يساهم في تقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، فضلا عن خفض أسعارها، وإتاحة فرص عمل أكبر للشباب ودعم المربين.

وأشار إلى أن هناك تعاونا في عدد كبير من المشروعات بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، مشيدا بأهمية دورها والذي يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع، والمشاركة في بناء الإنسان وخدمته، في المجالات المختلفة.

وشدد البنا على أهمية أن يشمل التعاون بين الجانبين أيضا التوسع في زراعة محصول الذرة الصفراء في المحافظة، بما يساهم أيضا في توفير الأعلاف اللازمة لتسمين الماشية.

وبحث الجانبان سبل التعاون من أجل دعم مزارعي المحافظة وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، من خلال إقامة مشروعات زراعية تنموية شاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.

من جهته، قال محافظ القليوبية اللواء محمود العشماوي، إن التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني سيعد عامل جذب للشباب من أبناء المحافظة، ودمجهم في سوق العمل، فضلا عن إتاحة الفرصة للمستثمرين للنهوض بهذا المجال بالقليوبية.

فيديو قد يعجبك: