إعلان

برعاية اليونسكو.. الجيزة تشارك في مؤتمر للتعلم بمحافظة أسوان

03:11 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

شاركت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، ممثلة عن محافظة الجيزة في المؤتمر الإقليمي بشأن التعلم من أجل العيش المستدام في المدن بالدول العربية، والذي يعقد حاليًا بمحافظة أسوان وتختتم أعماله غدًا.

وقالت نائب المحافظ، في تصريحات لها، اليوم، إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز وعي المدن العربية حول أنشطة وبرامج التعليم من أجل التنمية المستدامة وخصوصًا ما يتعلق بتنمية السياحة المستدامة في مدن التراث العالمى وتطوير الصناعات الإبداعية، وكذلك التعاون بين مدن التعلم العربية ومدن التعلم العالمية في مجال أنشطة التعلم وتنظمه منظمة اليونسكو.

وأضافت أن المؤتمر يشير أيضًا إلى كيف يمكن للمجتمعات المحلية أن تستخدم التعليم لضمان المدن والمجتمعات الشاملة التي يتمتع فيها جميع الناس ولاسيما أشدهم ضعفا بالمساواة في الحصول على الخدمات من أجل سبل العيش وأنماط الحياة المستدامة.

وأوضحت منال، أن المدن العربية تواجه تحديات عدة نحو الوصول إلى التنمية المستدامة منها قلة فرص العمل والتوسع الحضري غير المخطط وآثار تغير المناخ والتصحر، مؤكدة أنه لابد من مواجهة هذه التحديات لتحقيق تنمية مستدامة ليس فقط على المستوى المركزى ولكن المستوى المحلي في المدن والقرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان