إعلان

برلماني: الصين تناقش منح الرئيس ولاية غير محددة "اللي طلبته مش بدعة"

11:10 ص الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال الدكتور إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب، إن إعلان البرلمان الصيني "الجمعية الوطنية الشعبية" البدء في مناقشة اقتراح تعديل الدستور، يثبت أن ما طالبت به من تعديلات دستورية ليس بدعة أو سابقة تحدث لأول مرة.

وأضاف نصرالدين صاحب مقترح تعديل الدستور، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان الصيني يناقش منح الرئيس "شى جين بينج" ولاية غير محدودة وكسر الحظر على فترات الترشح بأكثر من مرتين، مشيرًا إلى أن التعديلات التي تقدم بها لم تتطرق لهذا الأمر، لكنها تحدثت عن زيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات.

وأوضح نصرالدين، أن الدستور ليس نصًا قرآنيًا يُحظر الاقتراب منه، ووضِع في فترة معينة من تاريخ هذا الوطن تختلف عن المرحلة الراهنة، ومصر في مرحلة النمو لذا يحتاج أي رئيس لأخذ فرصته في تنفيذ برنامجه، وأقل فترة لتنفيذ أي خطة هي 5 سنوات، ثم تأتي السنة السادسة التي يًحاسب فيها البرلمان الرئيس على ما قدمه.

وتساءل نصر الدين، هل يجوز أن تكون مدة المجلس التشريعي 5 سنوات، وفترة رئيس الجمهورية 4 سنوات؟!

وقال نصرالدين إنه متمسك بمقترح تعديل الدستور، وسيتقدم به في الوقت المناسب، مؤكدًا على أن مقترحه ليس له علاقة بشخص ما، ولكن علاقته بمصلحة الوطن فقط.

ووجه إسماعيل نصرالدين رسالة لكل من انتقد اقتراحه بتعديل الدستور، انظروا إلى ما يحدث في الصين وهي العملاق الاقتصادي رقم واحد في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان