إعلان

وزير الأوقاف يحذر من استخدام الدين في المصالح السياسية

09:12 م الإثنين 05 مارس 2018

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من محاولات الجماعات الإرهابية استخدام الدين في المصالح السياسية، وضرورة العمل وبقوة لنخلص الدين من تلك الاستخدامات السياسية مؤكدا أن حساب هذه الجماعات على الدين ظلم للأديان كلها, وأن ما تقوم به هذه الجماعات المتطرفة لا يمت للأديان بأي صلة.

وقال وزير الأوقاف خلال لقائه اليوم الاثنين وفدًا من المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية, نحن قادرون على أن نفرق بين الأديان وبين من يوظفون الدين للمصالح السياسية، لافتا أن الوزارة قامت بجهود ضخمة لاستعادة المنابر من هذه الجماعات المتطرفة , ومنع استغلال المساجد في أي أمور سياسية، وأسهمت بقوة في تكوين ثقافة شعبية لافظة ومقاومة للإرهاب رافضة له , وأقامت العديد من المؤتمرات الدولية لمواجهة مخاطر قوى الإرهاب والشر.

كما أطلع الوزير الوفد على جهود الوزارة في مجال مواجهة الفكر المتطرف وبيان خطورته على المستوى الدولي، مبينا أن التطرف لا دين له ولا خلق , وأنه خطر على الإنسانية جمعاء، وأننا في حاجة ماسة لتضافر الجهود للقضاء على الإرهاب، وفي ترسيخ أسس التسامح والمواطنة المتكافئة، وأهداهم عددًا من إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة في مواجهة الفكر المتطرف والعمل على ترسيخ أسس العيش الإنساني المشترك.

كما عرض الوزير جانبًا من توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثامن والعشرين، ومنها ضرورة التوجه للمنظمات الدولية لسن تشريعات دولية تجرم تمويل الإرهاب أو إيواء عناصره، وتحاسب بقوة وحسم الدول الراعية له، مؤكد على أهمية التعاون الدولي في مواجهة قوى الإرهاب.

وناقش الوزير مع وفد المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية الذي ضم المفوض توماس ريز، والمفوض دويت باشير مدير وحدة السياسة والبحث بالمفوضية، ومصطفى بوبال وزير مفوض للشئون السياسية، والمفوض كلفرد ماي، جهود مصر في مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

 

فيديو قد يعجبك: