إعلان

الوطنية للانتخابات: لا يوجد حصر لأعداد الناخبين بالخارج

08:13 م الإثنين 05 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جارِ الانتهاء من طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج المقرر إجراؤها 16 و17 و18 مارس الجاري، تمهيدًا لإرسالها إلى مقار السفارات والبعثات المصرية بجميع الدول التي بها تمثيل دبلوماسي مصري بما فيها قطر وتركيا.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق، أن 139 بعثة دبلوماسية سيجرى بداخلها عملية الاقتراع للمصريين بالخارج، بعدما حددت عدد وأماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج وتشكيلها ومقارها بسفارات وقنصليات مصر المختلفة.

وأضاف "الشريف" في تصريحات لـ "مصراوي"، أنه لا يوجد حصر معين لعدد بطاقات الاقتراع المطبوعة لعملية الانتخابات بالخارج، أو عدد المصريين الذين يحق لهم التصويت، مشيرًا إلى أن جهاز "التابلت" سيتحقق من هوية الناخب ومن ثم يتأكد من أحقيته في الانتخاب من عدمه، ووجوده ضمن قاعدة البيانات.

وعن ضمانات عدم تكرار تصويت الناخب بالخارج أو الداخل، أكد أن هناك برنامج للهيئة يوضح به اسم كل ناخب أدلى بصوته، وإذا ظهرت بياناته للمرة الثانية يُحرم من الانتخاب.

يشار إلى أن المادة 66 من قانون الانتخابات الرئاسية لعام 2014 نصت على "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بأي من الأفعال الآتية، أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك، أو أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، أو اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة".

وبدأت الدعاية الانتخابية للمرشحين في 24 فبراير الماضي، ومن المقرر أن تنتهي في 23 مارس المقبل بعد مرور 28 يومًا، وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان