إعلان

"الزراعة" تعلن طرح أسماك بأسعار مخفضة لأهالي سيناء

11:43 ص الإثنين 05 مارس 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بطرح كميات من الأسماك عالية الجودة بأسعار مخفضة، لأبناء وأهالي محافظة شمال سيناء، لتخفيف العبء عن كاهلهم والتيسير عليهم.

وقالت وزارة الزراعة في بيان، اليوم الاثنين، إنه تم بالفعل إرسال سيارات مبردة محملة بكميات من أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 20 جنيهًا، وأسماك البوري نمرة 1 بسعر 34 جنيهًا للكيلو، كمرحلة أولى، لتغطية احتياجات أبناء المنطقة من الأسماك.

وأوضح البيان أنه تم طرح الكميات من خلال السيارات المبردة والمتنقلة التابعة للوزارة والتي تجوب القرى النائية بالمحافظة، فضلًا عن المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة في سيناء.

ومن جانبه أكد وزير الزراعة أن ذلك يأتي ضمن الخطة الشاملة والعاجلة لوزارة الزراعة من أجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة في محافظة شمال سيناء، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتنمية سيناء وتحقيق الاستقرار لأبنائها.

وأضاف البنا، أن خطة التنمية التي الجاري تنفيذها حاليًا تشمل تنمية الإنتاج النباتي، والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، فضلًا عن خدمات زراعية متكاملة يتم تقديمها لمزارعي سيناء، كذلك إنشاء مجمعات تنموية زراعية صناعية بين القرى وبعضها.

وقال الوزير، إن كل أجهزة الوزارة تعمل بكامل طاقاتها من أجل الانتهاء من تنفيذ المهام والتكليفات العاجلة في سيناء، في أسرع وقت ممكن، تماشيًا مع خطة الحكومة وتكليفات القيادة السياسية.

وأوضح البنا أنه جاري العمل حاليًا على تطوير المصايد السمكية القائمة بسيناء، لتعظيم العائد منها في تنمية الثروة السمكية بالمنطقة، كذلك التوسع في إنشاء المزارع السمكية في بعض القرى الساحلية مثل: قرى التلول وسلمانة ورمانة، لافتًا إلى أن المزرعة السمكية التي تم إنشاؤها مؤخرًا بقرية الروضة تعد نموذجًا إرشاديًا يتناسب مع ظروف المنطقة، بحيث يتم من خلاله تقديم الدعم الفني للمزارع الجديدة.

وقرر وزير الزراعة تكثيف أعمال الحملات الإرشادية للمحاصيل المختلفة، والبيطرية لتقديم خدماتها ودعمها للمزارعين والمربين من أبناء المحافظة، بالمجان.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان