إعلان

3 وزراء و"سياحة النواب" يختارون منطقة الهرم نموذجًا سياحيًا متكاملًا

07:53 م الأحد 04 مارس 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اتفق وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية ولجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب على اختيار منطقة الهرم لتكون نموذجا سياحيا متكاملا يتم تطبيقه على باقي المناطق السياحية والأثرية في مختلف مناطق الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بمقر المجلس، اليوم الأحد؛ لمناقشة سبل التنسيق بين الوزارات المعنية فيما يخص الخدمات السياحية، وذلك بحضور وزراء السياحة رانيا المشاط، والآثار الدكتور خالد العناني، والتنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي.

وقالت رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب سحر طلعت مصطفى– في كلمة خلال اجتماع اللجنة- إنه سيتم دراسة وضع هذه المنطقة كأحد المقاصد السياحية والأثرية المهمة لإطلاق مشروع رائد بها بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مع تكثيف الجهود لحل جميع المشكلات الخدمية لاسيما المتعلقة بالسياحة.

وأضافت سحر طلعت مصطفى، أن منطقة الهرم تشمل الأهرامات والمتحف المصري الكبير ومطار سفنكس، والطرقات المحيطة بالمنطقة، وعمل مكاتب استعلامات وإسعاف وتركيب لوحات إرشادية وخرائط، مشيرة إلى أنه سيتم عمل زيارة ميداينة للمنطقة لتحديد المطلوب.

وأشارت إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا في وقت لاحق مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات؛ لمناقشة سبل تطوير الطرقات المحيطة بمنطقة الهرم ورفع مستوى كفاءتها.

من جهتها، قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط، إن منطقة الهرم ومشروع المتحف المصري الكبير مهمة جدا، وإنه يمكن الانطلاق من خلال هذه المنطقة لعملية ترويج كبيرة للسياحة المصرية، بما يدر عائدا كبيرا من هذا القطاع.

وأكد وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، أهمية السياحة بالنسبة للدخل القومي، مشيرا إلى أن السياحة تعد من القطاعات الرئيسة في الدولة التي تحقق عائدات مهمة بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي.

وشدد الجندي على أهمية توعية المواطنين وتثقيفهم سياحيا، لرفع مستوى التعامل مع السائح، باعتبار ذلك أحد عوامل جذب السياحة التي يمكن أن تسهم في تحقيق نقلة نوعية مهمة لمصر.

من جهته، قال وزير الآثار خالد العناني، إن منطقة الهرم تحتاج إلى تطوير وخدمات كثيرة، من بينها: توفير حمامات بشكل فوري، وتوحيد شكل مباني المنطقة وعربات الحنطور المستخدمة في نقل السائحين، ووضع بيان واضح بأسعار الخدمات في المنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: