إعلان

نقيب الصحفيين لطلاب جامعة حلوان: "اشتكوا لو في أخبار مغلوطة"

03:07 م الأحد 04 مارس 2018

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن هناك إجراءات عديدة لمواجهة الأخبار المغلوطة، والشباب هم الحصن الأساسي لمواجهة الشائعات والأفكار والمغلوطة، وعليهم استقاء المعلومات من مصادرها لأن الحياة لا تستقيم مع هذه الشائعات.

وأوضح سلامة، في كلمته خلال "مؤتمر الشباب وبناء الدولة المصرية"، الذى تنظمه جامعة حلوان اليوم الأحد، بقاعة حسن حسني بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة: "لدينا جزء نقابي وإجراءات عامة وقانونية والنقابة بها لجنة تحقيق وتأديب وأدعوكم للتقدم بشكوى للنقابة حال وجود أخبار مغلوطة؛ لأن العقوبة قد تصل للشطب بما يعني عقوبة الإعدام للصحفي".

وتابع: "نطلق في النقابة خلال أسابيع أهم مركز تدريب على مستوى الشرق الأوسط مفتوح للجميع ويتضمن تدريب إعلام وصحافة وإذاعة وسوشيال ميديا وصحافة، بما يضمن شخصًا مؤهلًا حاصلًا على التدريبات الكافية والإجراءات القانونية، ووقت اللزوم نساند الإجراءات القانونية لمتابعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية وحماية الرأي العام من أي معلومات مشوشة".

وأوضح أن هناك 40 % من أعضاء مجلس النواب من الشباب، قائلا: "لينا دور في توصيل المعلومة السليمة والالتزام بالمصداقية وعلى الشباب التدقيق فى كل شيء ومفيش حاجة اسمها أمور مسلمة، والغريب أن البعض يظل يتشكك في الحقيقة ويتمسك بالأشياء الخاطئة فهذه أمور خطيرة وتدخل ضمن فكرة المؤامرة التي تكلمنا عنها"، موضحا أن هذا المؤتمر منعقد في مكان مقدس داخل جامعة، بما يعنى العلم والتقدم، والشباب الذى يصنع التقدم.

ولفت إلى أن شباب مصر معرض لحملات تخوين وتشويش وإحباط، رغم أن هناك نماذج لشباب مصري كافح وقاتل لتحقيق حلمه وحلم بلده أمثال طه حسين وغيره كثيرون.

وأضاف: "لو بذلت ربع الجهد اللي ممكن تبذله في أمريكا في مصر الحياة هتتغير زي أمريكا، لا تجلدوا الوطن والأسر فالأسر المصرية تؤدي واجبها".

فيديو قد يعجبك: