إعلان

وزير التعليم العالي يفتتح 6 كليات بجامعة أسوان الجديدة

02:12 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

افتتح خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، 6 كليات هي: (دار العلوم، والحقوق، والأثار، والألسن، والآداب، والتجارة)، وذلك برفقة د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وعدد من قيادات الجامعة.

كما افتتح الوزير الوحدة الطبية بجامعة أسوان الجديدة، والتي تقام على مساحة 1200 متر، وتتكون من طابقين، و(4) عيادات هي: (أسنان، ونساء وتوليد، وباطنة، وجراحة)، وكذلك معمل طبي لخدمة الطلاب وأهالي مدينة أسوان الجديدة.

وأشار عبد الغفار- خلال الافتتاح- إلى أن جامعة أسوان شهدت تطورًا ملحوظًا في استقبال الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية والإفريقية، حيث بلغ عدد الطلاب الوافدين للدراسة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا 700 طالبًا التحقوا بكلية الحقوق وكلية التربية الرياضية، ومعهد الدراسات الإفريقية والبحوث ودول حوض النيل، مشيدًا بالإنشاءات التعليمية والرياضية والبحثية بالجامعة التي تعد طفرة كبيرة تخدم أبناء محافظات جنوب الصعيد.

على هامش الافتتاح، التقى الوزير بقيادات جامعة أسوان، حيث تم استعراض فيلم تسجيلي مدته تسع دقائق تضمن المراحل التي مرت بها الجامعة منذ استقلالها عن جامعة جنوب الوادي عام 2012، ومدى التطور الذي تشهده الجامعة بمختلف مقراتها.​

فيديو قد يعجبك: