إعلان

وزيرة الاستثمار: نجري مفاوضات مع عدة جهات لتوصيل البنية الأساسية لمنطقة نويبع الحرة

01:50 م السبت 31 مارس 2018

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة حريصة على ضخ استثمارات في المناطق التي تحتاج إلى نمو اقتصادي، ومنها سيناء والصعيد .

وأضافت "نصر"، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن إنشاء المنطقة الحرة بنويبع، يأتي في إطار خطة متكاملة لتنمية سيناء من خلال ضخ الاستثمارات الوطنية والعربية بها، والتعاون مع الصناديق العربية، لافتة إلى أن توقيع اتفاق الصندوق المصري السعودي لإنشاء صندوق استثماري، سيساهم في ضخ استثمارات بإجمالي 16 مليار دولار مناصفة بين الجانبين.

وتابعت وزيرة الاستثمار، أنها تجري مفاوضات مع عدة جهات لتوصيل البنية الأساسية للمنطقة الحرة، وجرى الموافقة على تأسيس مركز لخدمات المستثمرين بالمنطقة الحرة بنويبع لتيسير إجراءات الاستثمار بها .

وأوضحت أن المنطقة الحرة تستفيد من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد، والذي يشمل حصول المستثمرين بها على 50% إعفاء ضريبي لمدة 3 سنوات، يستطيع مجلس الوزراء أن يجددها لمدة مماثلة.

وأردفت الوزيرة، أن المناطق الحرة ستصبح مركزًا لوجستيًا إقليميًا يساهم في نمو الاقتصاد وإتاحة فرص العمل، قائلة إن تلك المناطق تحرك الصادرات المصرية بما يعادل 24%، وتوفر مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونوهت الوزيرة، إلى أن آخر منطقة حرة تأسست عام 2005، لافتة إلى أنه يكون لدينا 11 منطقة حرة، بعد موافقة مجلس الوزراء على منطقتي نويبع والمنيا.

وذكرت "نصر"، أن إنشاء المنطقة الحرة تم بناء على حوار مجتمعي بين أهالي سيناء، والهدف منها إيجاد فرص العمل وتحقيق التنمية وخدمة برامج التنمية.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس المجلس، اليوم، على إقامة منطقة حرة في نويبع على مساحة 26 فدانًا بتكلفة 40 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان