إعلان

"التعليم" تنظم تدريبًا للعاملين حول مفاهيم الأمن القومي

03:21 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نظمت الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، برنامجي "الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي"، و "إجراءات التحقيق الإداري"، في إطار السعي لتطوير مهارات العاملين الشخصية والتنظيمية والإدارية، وتوسيع معارفهم.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، أكد الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، على اهتمام المركز برفع كفاءة العاملين والتأهيل الجيد وثقل خبراتهم، ما ينعكس إيجابيًا لصالح العمل.

وقال حسن خطاب، مدير الإدارة العامة للتنمية المهنية بالمركز، إن تدريب برنامج (الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومى) يهدف إلى زيادة معلومات المتدربين عن مفاهيم وأبعاد الأمن القومي، وإعلام الإخوان وداعش، والأمن المصري الداخلى، والمخططات الغربية وأثارها على الأمن القومي العربي.

وأوضح أسامة شعراوي، مدير عام الإدارة العامة لشئون المركز وضبط الجودة، أن هذا التدريب من التدريبات الهامة في إلقاء الضوء على دور القوات المسلحة في التنمية الشاملة، وتحليل أداء أجهزة الدولة، ومفهوم الدولة والوعي الديني والثورات العربية، والأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد.

ومن جهتها، قالت أمل أسير، منسقة برنامج "إجراءات التحقيق الإدارى"، أن البرنامج استهدف تدريب عدد (25) من العاملين بالشئون القانونية بالوزارة على مفهوم الفساد وأنواعه ومظاهره وأسبابه وأثاره، وأسلوب هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، والتعرف على جرائم المال العام والقوانين التي تحكم جرائم العدوان على (المال العام، والتزوير، والإتجار بالوظيفة، والرشوة) ، بالإضافة إلى التعرف على المسئولية التأديبية للموظف العام في ضوء قانون العاملين وتعارض المصالح وكيفية الارتقاء بالسلوك الإدارى للوظيفة العامة وعلاقته بالنزاهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان