إعلان

"اديني كمامة".. إقبال على الصيدليات بسبب العاصفة الترابية - صور

08:45 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- كريم أحمد

شهدت الصيدليات إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الكمامات؛ لتفادي آثار العاصفة الترابية التي ضربت البلاد اليوم الأربعاء.

ضربت عاصفة ترابية شديدة، محملة بالرمال الحمراء، اليوم، عددًا من المحافظات، كانت قوية في "قنا وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد"، فأغلقت الكثير من الطرق السريعة والداخلية بعد انخفاض مستوى الرؤية بشدة، وانتقلت لبعض المحافظات الأخرى.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لمصراوي، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليًا مستمرة حتى الجمعة المقبل.

وتتوقع هيئة الأرصاد، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، غدًا، يصاحبها سقوط للأمطار الرعدية، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية هناك.

ويتوقع خبراء الأرصاد بالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطربًا، مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر فيكون مضطربًا وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

فيديو قد يعجبك: