إعلان

بالصور.. "الأرصاد" تكشف لـ"مصراوي" سبب العاصفة الترابية في القاهرة الكبرى

07:23 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- جلال المسيري

عدسة "مصراوي" ترصد الغيوم والعاصفة الترابية في بعض مناطق القاهرة الكبرى

شهدت شوارع القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، عاصفة ترابية، ورياح خفيفة، وغيوم، أدت إلى سقوط الأمطار على بعض المناطق، بعد التغير المفاجئ في الطقس الذي شهدته محافظات القاهرة الكبرى، منذ مساء الثلاثاء.

ورصدت عدسة "مصراوي"، عدة صور ترصد العاصفة الترابية في بعض مناطق القاهرة الكبرى.

وكشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، سبب التغير المفاجئ في الطقس، بعدما شهدت القاهرة الكبرى سقوطًا للأمطار على بعض المناطق.

وقال "عبدالعال" لـ"مصراوي"، إن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار في الطقس مصحوبة بنشاط الرياح يصل لحد العاصفة على بعض المناطق، خاصة غرب وجنوب البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحيانًا على السواحل.

وأضاف: "هذه الحالة بسبب سمات فصل الربيع، والذي يشهد حالات من عدم الاستقرار تستمر لمدة 48 ساعة، ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية".

ويتسم فصل الربيع بالاعتدال في الأحوال الجوية، يتخلله ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسمى "الموجات الخماسينية"، وهي عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية تتقدم نحو الشرق تصاحبها رياح جنوبية غربية تكون نشطة للغاية في سرعتها؛ ما يؤدي إلى إثارة للرمال والأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة ومعها تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق وتؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط.

وأوضح "عبدالعال"، أن هذه الحالة تستمر حتى يوم الخميس المقبل، الذي يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، متوقعًا أن تشهد البلاد سقوطًا للأمطار على بعض المناطق غدًا الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان