إعلان

أبرزها "الأسعار والتعليم".. 6 أسئلة وجهها المواطنون للسيسي -فيديو

04:01 ص الأربعاء 21 مارس 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عرض الفيلم التسجيلي "شعب ورئيس" أسئلة المواطنين في الشارع للرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء حواره مع المخرجة ساندرا نشأت.

وتنوعت الأسئلة، عن أهمية المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً، و"ماذا سيستفيد منها المواطن الفقير، ومدى اهتمام الدولة بالتعليم، ومتى ستنخفض أسعار السلع والمنتجات، ولماذا لا يهم الرئيس بوضع الفقراء في البلد؟".

جاء السؤال الأول الموجه من المصريين للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مدى أهمية المشروعات القومية للفقراء، فهذه المشروعات لم يستفد منها المواطن البسيط، مؤكدين أن هذه المشروعات مهمة لكن ليست في الوقت الراهن "لازم يعمل حاجة للشباب الأيام دي".

السؤال الثاني الذي سيطر على ذهن المصريين للرئيس، "متى تنخفض أسعار السلع والمنتجات؟، فلا توجد رقابة على أي شيء في الدولة"، متابعين: "في ناس بتعيش وتموت مفكرة ان حقوقها أحلام".

ووجهت مواطنة حديثها إلى الرئيس: "أنا معايا 5 أولاد وأبوهم متوفى، ومش عارفة أوكلهم أو أجوزهم"، متمنية خفض الأسعار.

وقال مواطن آخر: " أنا الأول كنت بعيش بـ600 جنيه في الشهر، دلوقتي مش عارف آكل بـ2000 جنيه، كل حاجة غليت، والمشروعات الكتيرة دي مستفدناش منها شيء، ونفسي الرئيس يقولي هنتجوز منين وهنسكن منين وهنعمل ايه في باقي حياتنا".

السؤال الثالث الذي وُجه للرئيس، عن تدهور أوضاع الصحة في الدولة، واصفين المستشفيات بـ"الخرابات".

بينما جاء السؤال الرابع من المواطنين عن الحريات ووسائل الإعلام، مؤكدين أن "حرية الرأي باتت غير موجودة مفيش حد بقى عارف يتكلم.. ووسائل الإعلام بقت بطبل فقط".

السؤال الخامس الموجه للرئيس عن الاهتمام بالتعليم ولابد أن تكون هناك جودة في جميع المراحل التعليمية المختلفة دون زيادة في التكلفة.

ووجه المواطنون، سؤالًا سادسًا للرئيس متعلقًا بالترشح للانتخابات الرئاسية مرة ثانية، مطالبين بـ"برنامج رئاسي واضح".​

فيديو قد يعجبك: