إعلان

بحضور ليلى علوي.. "تمريض عين شمس" تدشن حملة توعية بفيروس "سي"

08:09 م الثلاثاء 20 مارس 2018

الفنانة ليلى علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أطلقت الدكتورة سلوى سمير عميد كلية التمريض جامعة عين شمس، الثلاثاء، حملة التوعية بمرض فيروس "سي" بمشاركة الفنانة ليلى علوي.

جاء ذلك بحضور منال حمدى السيد أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس وعضو مؤسس للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المصرية، والدكتور سامية جرجس نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس ورئيس وحدة مكافحة العدوى بالجامعة.

وأشادت الفنانة ليلى علوى، بدور الدولة المصرية في توفير علاج مرض فيروس "سي" في الوقت الذي تقام فيه التظاهرات بغيرها من الدول لتوفير العلاج مثلما حدث في برشلونة بإسبانيا.

وشددت علوي، على ضرورة الاهتمام بتعقيم الأدوات الطبية فضلا عن النظافة الشخصية للممرض وتغيير الحقن المستخدمة من مريض لآخر، مضيفة أن طاقم التمريض لا غنى عنه في أي مؤسسة طبية.

وطالبت علوي، بضرورة النهوض بمجال التمريض والرعاية الكاملة، مشيرة إلى أهمية الندوات والحملات التوعوية للشباب الذين هم صناع المستقبل.

وقال الدكتور هناء حلمي المدير التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرمس في التنمية الاجتماعية، إن المجموعة من أكبر الداعمين للحملات التوعوية ضد جميع الأمراض الفيروسية التي تؤذي الكبد وخاصة فيروس سي، ومواجهة المرض، واصفة الطلاب بأنهم هم خط الدفاع الأول في المجتمع المصري.

ومن المقرر أن يتم اختيار طلاب لتدريبهم كبداية لفريق تدريبي لطلاب الكلية، بمشاركة طلاب كليات الطب وطب الأسنان، عقب الحملة التي تستمر على مدار يومين.


IMG-20180320-WA0062

فيديو قد يعجبك: