إعلان

​وزيرة الثقافة مشيدةً بـ"أحوال شخصية": ناقشت قضايا المرأة ومشكلاتها

05:59 م الجمعة 02 مارس 2018

الدكتورة إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بالمستوى المتميز الذي ظهر به عرض مسرحية "أحوال شخصية" من إنتاج فرقة مسرح الشباب بـ"أوبرا ملك".

وقالت عبدالدايم في تصريحات لمصراوي: "فوجئت بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه أبطال المسرحية، فقد كان العرض متميزا بجميع عناصره بداية من النص إلى التمثيل إلى الديكور والاكسسوارات والإضاءة وانتهاءا بالإخراج".

وأضافت عبدالدايم: "يناقش العمل كثير من القضايا الهامة التي تهم المرأة وتؤرق جانب كبير النساء في مصر، وهو ما كان يجب علينا أن نلقي الضوء عليه خلال هذا العمل الذي يعد باكورة انتاج فرقة مسرح الشباب في مقرهم الجديد بمسرح أوبرا ملك".

كانت الوزيرة افتتحت أمس، مسرحية "أحوال شخصية"، من إنتاج فرقة مسرح الشباب بـ"أوبرا ملك".

يذكر أن العرض تناول 4 حكايات نسائية من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التي تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، وتتناول الحكايات فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة وهو منظور جديد يناقشه العرض.

"أحوال شخصية" بطولة عبير الطوخى، وندى عفيفي، ولمياء جعفر، وراماج، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني.

كانت الوزيرة أصدرت قرارًا بضم تبعية مسرح "أوبرا ملك" التابع للبيت الفني للمسرح ليكون مقرا لفرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح لإقامة الورش التدريبية التي ينظمها المسرح بالإضافة إلى نشاط الفرقة الخاص بإنتاج العروض المسرحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان