إعلان

عمر البشير: الترابط بين مصر والسودان تاريخي وجغرافي

03:18 م الإثنين 19 مارس 2018

الرئيس عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

وجه الرئيس عمر البشير، رئيس جمهورية السودان، الشكر لنظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعهودين، على حد قوله.

وأضاف البشير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش زيارته لمصر، اليوم الاثنين، أن لقاءه بالرئيس السيسي تطرق إلى مختلف القضايا والمشاغل التي تشغل البلدين والشعبين، مؤكدًا أن هنالك إرادة سياسية قوية للتعاون على حل أي إشكالية تظهر بين البلدين بل التعاون لتكون القضايا بناءة لمصلحة البلدين.

وأكد البشير: "نحن أمام مرحلة تاريخية مفصلية، نشاهد ما تعانيه منطقتنا من مشاكل نتعثر بها جميعًا، ونحمد الله أننا بمنآى عن هذه المشاكل لكن الأمر يتطلب مزيد من التقارب والتشاور والتعاون من خلال الآليات المشتركة في شتى المجالات التي أسسناها لمتابعة هذه القضايا".

ونوه البشير إلى أن اللقاءات الثنائية، سواء المباشرة التي تقام في الخرطوم والقاهرة أو اللقاءات الخاصة بالمناسبات الإقليلمية والدولية، كلها كانت إيجابية 100%، متابعًا: "كان لها أثر كبير جدًا في زيادة التفاهم والذي يؤدي إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة".

وشدد البشير على أن العلاقات المصرية السودانية هي أمانة في قيادة البلدين، لأنها علاقة تاريخية، تتشكل من ترابط تاريخي وجغرافي، وترابط أهل النيل، مؤكدًا أن التاريخ والمصير والمستقبل مشترك بين البلدين، فضلًا عن الاجتماع والثقافة والدين وكلها روابط قوية تساهم في مزيد من التعاون.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان