إعلان

سياحة الإسكندرية: نسعى لزيادة الغرف الفندقية لـ 20 ألفًا

02:42 م السبت 17 مارس 2018

علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المؤتمر الدولي المقرر عقده بعروس البحر المتوسط الاثنين المقبل، يعرض فرص النهوض بالسياحة والاستثمار، ومناقشة أبرز المشكلات التي تواجه السياحة بالإسكندرية، ومحاور "الجذب السياحي، والمؤتمرات السياحة الداخلية، والسياحة البحرية والرياضية، والاستثمار السياحي".

وشدد المانسترلي في تصريحات لمصراوي، السبت، على أن النهوض بالقطاع السياحي يحتاج إلى مجهود كبير من خلال زيادة عدد الغرف الفندقية بالمحافظة واسثمارها بشكل أفضل وإعادة تخطيط وصول السائح بشكل أسهل للمناطق السياحية المعينة وإعادة تأهيلها بطرق سليمة، كما سنياقش المؤتمر أيضًا، معوقات صناعة منظومة السياحة حاليا، وآليات ونظم التغلب على تلك العقبات والمشكلات، وكيفية جذب المزيد من الاستثمارات السياحية للمدينة.

ونوه إلى أن عدد الغرف الفندقية في الإسكندرية لم يتخط 5 آلاف غرفة ونأمل بزيادتها لـ20 ألف غرفة، ومع زيادة هذا العدد سوف تختلف المحافظة كثيرا مع مدينة ومنطقة العلمين الجديدة والمطارات واليخوت والكروزات والتعاقدات التي تمت مع قبرص واليونان خلال بورصة برلين المنتهية مؤخرا بألمانيا، مؤكدا أن هناك طفرة سياحية سشتهدها المحافظة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن معظم الغرف الفندقية شبه مغلقة بالكامل طول العام، علما بأن أكبر نسبة إشغال في أي محافظة بمصر، الإسكندرية كما أن سياحة المؤتمرات تسير بخطى جيدة في المحافظة ونحتاج لزيادة وتنوع المؤتمرات خلال الفترة المقبلة بالمحافظة، وسوف تشهد المحافظة خلال الفترة المقبلة عدة مؤتمرات، وسوف يتم زيادة سياحة اليومين والثلاثة بدلا من سياحة اليوم الواحدة، مما يتطلب وجود غرف فندقية زيادة.

وناشد المستثمرون ورجال الأعمال، بالاستثمار في محافظة الإسكندرية، كونها أفضل محافظة واعدة يتم فيها إنشاء فنادق بمصر حيث تشهد المحافظة ندرة في الفنادق والغرف، علما بأن أسعار الغرف الفندقية فيها بالكامل أعلى من أسعار الغرف في شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والقاهرة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف أيضا لبث الوعي للمستثمرين بالإسكندرية، مؤكدا أن المؤتمر سيعرض خطة تطوير الشواطئ بالمحافظة وإيجاد فرص زيادة الغرف الفندقية على الشواطئ مع تطويرها لجذب السياحة الخارجية والداخلية علما بأننا نستهدف المصادر التي تدر عملة صعبة في الداخل وزيادة الاقتصاد المصري.

وتستضيف غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، الاثنين المقبل، مؤتمرا دوليا لدعم وتنشيط السياحة المصرية، تحت عنوان "السياحة.. المشكلات والحل"، برعاية المحافظ الدكتور محمد سلطان، للترويج لمصر في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويشارك في فعاليات المؤتمر كل من وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، ووزير الآثار، الدكتور خالد العناني، وعدد من الوزراء الآخرين، ومحافظ مدينة "مارسيليا" الفرنسية، وسفراء وقناصل الدول الأجنبية والعربية بمصر، وعلى رأسهم أمريكا وروسيا والصين واليونان، وفرنسا وإسبانيا وانجلترا ولبنان والسعودية وفلسطين والسودان، وقرابة 300 رجل أعمال ومستثمر مصري وأجنبي، والمجلس المحلي، ورؤساء الاتحادات والغرف السياحية بالكامل وكل المعنيين بالقطاع السياحي.

 

فيديو قد يعجبك: